جامعة سومر تقيم مؤتمرها الدولي الثاني للعلوم الصرفة والطبية .

طباعة ورفع: قسم الاعلام

عدد الزيارات: 9871 مشاهدة

بواسطة اعلام الجامعة

كتابة وتحرير - شعبة موقع الجامعة

تاريخ النشر: 2024/03/13

اخر تصفح: 2024/07/20



برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم ياسر العبودي المحترم، وبأشراف مباشر من السيد رئيس جامعة سومر الأستاذ الدكتور عادل راضي الزركاني ، أقامت جامعة سومر مؤتمرها العلمي الدولي الثاني للعلوم الصرفة والطبية على القاعة المركزية في الجامعة وقاعات كلية الطب وكلية الأدارة والأقتصاد، وعلى مدى يومين متتاليين 6-7 آذار 2024 بحضور مجلس جامعة سومر الموقر .

وقد مثل معالي وزير التعليم العالي في كلمته السيد رئيس جامعة سومر إذ نقل في كلمته تحيات معاليه وتبريكاته للمؤتمرين كافة لانطلاق المؤتمر متمنياً للباحثين الرفعة ودوام التميّز العلمي والبحثي .
وقد ذكر الزرگاني أن المؤتمر تضمّن مناقشة العديد من البحوث التي تخص معالجة المشكلات التي تواجه المجتمع وتصب في الفائدة العلمية ، وينتمي بعضها إلى البحوث التطبيقية الرائدة ،وكان عدد البحوث المشاركة في المؤتمر 60 بحثًا في مختلف التخصصات، شملت هذه التخصصات محاور منها : محور العلوم الطبية وعلوم الحياة، محور الفيزياء وعلوم الارض، محور الرياضيات والاحصاء، محور الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، محور العلوم البيطرية والزراعية، محور الكيمياء و محور العلوم الادارية والمحاسبية.
كما ألقى السيد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور علي مانع التميمي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية كلمته ذاكراً فيها الجهود التي بذلتها لجنته واللجان الأخرى المساندة ودورهم في استقبال البحوث وتدقيقها والحرص على نشرها في المجلات العلمية الرصينة .

وقد حضر المؤتمر عدداً من المسؤولين منهم : السيد عضو مجلس النواب العراقي ونائب رئيس لجنة التعليم النيابية الدكتور عادل حاشوش الركابي ، والسيد مستشار رئيس الوزراء أ. موسى رحم الفياض ، والسيد رئيس جامعة العين ورئيس الجامعة الوطنية وعميد كلية الزراعة ممثلا عن رئيس جامعة ذي قار ، والسيد المساعد العلمي ممثلا عن رئيس جامعة الشطرة وعدد من التدريسيين و الباحثين المحليين والعالميين عبر منصة التواصل كوكل ميت، وشاركت في المؤتمر خمس عشرة جامعة محلية وخمس دول منها الولايات المتحدة الاميريكية، تركيا، تونس، مصر وليبيا .

وقد خرج هذا  المؤتمر بجملة من التوصيات التي سترفع الى دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إذ كانت نتائج المؤتمر ايجابية والبحوث المقدمة هي بحوث رصينة سوف تسهم في تغيير الواقع العلمي على المستوى الطبي وغيره من العلوم الأخرى التي قدمها الباحثون، وفي نهاية  المؤتمر اثنى رئيس الجامعة والمساعد العلمي على الباحثين متمنين لهم المزيد من العطاء العلمي والمعرفي لأستمرار عجلة التطور، وابدوا الاستعداد التام على إقامة مؤتمرات قد تغير من الواقع التعليمي في العراق والمنطقة .
وفي ختام المؤتمر تم تقديم عدد من الدروع والشهادات التقديرية للضيوف والباحثين .

اعلام جامعة سومر  اعلام جامعة سومر  اعلام جامعة سومر  اعلام جامعة سومر  

تاكات المحتوى: الجامعه
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: [email protected]

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة سومر