جــــامـــعــة ســـومـــر
UNIVERSITY OF SUMER
جــــامـــعــة ســـومـــر
UNIVERSITY OF SUMER
جامعة سومر تستقبل وفد متخصص بالرصد الزلزالي من شركة بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية .
عدد الزيارات :
532
تاريخ النشر :
2018-03-29

بعد تكثيف الجهود من قبل جامعة سومر بخصوص الهزات الارضية التي ضربت مدينة الرفاعي مؤخرا ، زار وفد مشترك  مقر رئاسة الجامعة ، مؤلف من شركة بتروناس الماليزية وشركة جابكس اليابانية المتخصصة بالرصد الزلزالي .

رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور قاسم نايف علوان المحياوي قال خلال استقباله الوفد ان من واجب جامعته تجاه مجتمعها هو تكثيف الجهود وتسخيرها تجاه ما يواجهه ابناء المدينة من خطر الهزات الارضية التي تكررت في الاونة الاخيرة .

الوفد اطلع بصحبة فريق الرصد الزلزالي الخاص بجامعة سومر على الاجهزة المتوفرة داخل مركز الرصد  ، وابدى استعداده المطلق للتعاون الجاد والمثمر في هذا المجال من خلال توسيع المركز ونصب اجهزة اخرى متطورة  ليكون  مركزها جامعة سومر .

 من جانبه بين ممثل شركة بتروناس النفطية الماليزية والتي تستثمر في حقل الغراف النفطي الذي يقع ضمن المحيط الجغرافي لقضاء الرفاعي على اهمية التعاون المشترك ، للوقوف على حقيقة اسباب حدوث الهزات الارضية وامكانية تلافيها في حال وجود علاقة لعمليات الحفر والاستخراج النفطي .

 يذكر ان جامعة سومر كانت قد عقدت العديد من الندوات وشاركت في مؤتمرات  مشتركة مع المؤسسات المعنية لغرض الوقوف على اسباب تلك الهزات الارضية .

الخبر في صور :