جــــامـــعــة ســـومـــر
UNIVERSITY OF SUMER
جــــامـــعــة ســـومـــر
UNIVERSITY OF SUMER
جامعة سومر و جامعة الفلوجة في ندوة مشتركة حول الجودة الشاملة
عدد الزيارات :
269
تاريخ النشر :
2018-01-05

ضمن اطار التعاون المشترك والانفتاح على الجامعات العراقية ، شاركت جامعة سومر شقيقتها جامعة الفلوجة اعمال ندوة قسم ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي والتي حملت شعار ( تميزنا بجودة جامعتنا ) .

مشاركة جامعة سومر جاءت بتمثيل رئيسها الاستاذ الدكتور قاسم نايف المحياوي الذي ناقش محور ادارة الجامعات في ظل الجودة والذي قدم فيه عرضا تفصيلا مميزا شرح فيه علاقة الجامعة في المجتمع ودورها في اعداد الملاكات التي رفدت وترفد المجتمع بدماء لها القدرة على قيادته مشيرا الى اهمية البحث العلمي واثره في الارتقاء بالوسائل والسبل الكفيلة لبنائه .
كما تناول انعكاس الجودة الشاملة وتأثيره في الجامعات ومدخل ادارة الجودة الشاملة والمعايير المعتمدة في الجودة الشاملة وجودة الادارة الجامعية فضلا عن المقترحات والاستنتاجات .

وتناول التدريسي في جامعة سومر حسين علي خضر محور الجودة في منظور الاسلام بين فيه إن محاولة الاستفادة من التطورات العلمية الحديثة أمر يطلبه الاسلام ويرغب فيه بل ويحث عليه انطلاقا من أن الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى الناس بها ،ولكن لا يمكن أن تتحقق الاستفادة إلا إذا تمت المحاولة بوعي وإدراك ، مضيفا ان عمق الجودة في الاسلام تتضح في مفاهيم الاحسان والاتقان والعمل الجماعي .

وفي ختام الندوة قدم رئيس جامعة الفلوجة الاستاذ الدكتور محمد الحمداني درع الجامعة الى رئيس جامعة سومر تثمينا لدوره ومشاركته اعمال الندوة وتلبيته دعوة الجامعة .

الخبر في صور :