جــــامـــعــة ســـومـــر
UNIVERSITY OF SUMER
جــــامـــعــة ســـومـــر
UNIVERSITY OF SUMER
رئيس جامعة سومر يترأس لجنة مناقشة لرسالة ماجستير في الجامعة التقنية الوسطى
عدد الزيارات :
158
تاريخ النشر :
2017-09-25

ترأس رئيس جامعة سومر الاستاذ الدكتور قاسم نايف المحياوي لجنة مناقشة لرسالة الماجستير في الجامعة التقنية الوسطى للطالبة نرمين فائق حسن .

الرسالة حملت عنوان تصميم وتطبيق انموذج رياضي متعدد الاهداف لتقييم جودة المشروع وتناولت دراسة الحالة في شركة سعد العامة للإنشاءات ، اكدت فيها الطالبة  سعي القيادة الادارية في الشركة  بتهيئة أجواء تنظيمية لابد ان تسود العملية الإدارية ، ويتطلب ذلك تهيئة البيئة المواتية لمفهوم إدارة الجودة الشاملة ويراعى فيها المبادئ والقيم والمفاهيم ، وكذلك تعليم جميع العاملين وتدريبهم وتنمية الوعي لديهم وفهم اساليب هذه الإدارة الحديثة ومفاهيمها .

ومن خلال هذه النتائج يرى الباحث بأنه هنالك حاجة ماسة لجهود مضاعفة وجبارة من قبل القيادات الادارية لتهيئة البيئة التنظيمية المناسبة لتطبيق ادارة الجودة الشاملة في الكلية , وتشير هذه النتائج الى الحاجة في التكامل والتنسيق ما بين العاملين وقيادة الشركة  ، فالبيئة التنظيمية الجديدة الواعية التي تحتاج إليها إدارة الجودة الشاملة، هي التي تكون قادرة على إحداث التكامل الداخلي للأنماط السلوكية بين القيادات الإدارية.

واشارت الباحثة من خلال اجابات عينة البحث بأنها تدرك أهمية عملية التقويم والتحسين المستمر ودورها في تطبيق ادارة الجودة الشاملة في الشركة, اذ أن من الضروري تبني شمولية عملية المتابعة والتقويم لجميع مراحل العمليات الادارية في الكلية بما في ذلك الدقة والموضوعية فيها للتعرف بأنها تسير وفقاً للمعايير التي يتم وضعها من اجل تحقيق الجودة الشاملة.

وقررت اللجنة المؤلفة بالاضافة الى رئيس جامعة سومر كل من الدكتور صفاء محمد هادي والدكتورة سناء محمد سعيد والدكتورة نداء صالح مهدي قبول الرسالة وحصولها على تقدير جيد جدا .

الخبر في صور :