جــــامـــعــة ســـومـــر
كلية القانون
برعاية وحضور الاستاذ الدكتور قاسم نايف المحياوي وتزامنا مع ذكرى يوم السيادة الوطنية نظمت كلية القانون بجامعة سومر يوم الثلاثاء 3/1/2017 ندوة علمية بعنوان "انسحاب القوات الامنية انتصار للأرادة الوطنية" وبحضور مسؤولين محليين في المحافظة ، فضلا عن رجال دصدر حديثاً عن دار السنهوري للكتب القانونية في بغداد وبيروت كتاب الوسيط في عقد المقاولة للدكتور طارق عجيل عميد كلية القانون في جامعة سومر .
  • الطلبة الاوائل

  • ساعة الموقع
  • you tube
الندوة العلمية "قراءة في قانون هياة الحشد الشعبي "


 

اقامت كلية القانون الثلاثاء 25/7/2017 ندوة علمية حملة عنوان "قراءة في قانون هياة ا لحشد الشعبي " والتي تناولت ثلاث محاور المحور الاول كان لعميد كلية القانون الاستاذ الدكتور "طارق كاظم عجيل" بين فيها ان هذا القانون يتكون من ثلاث مواد موضحاً ايجابياته بأنه  قد اعطى هيأة الحشد الشعبي صفه معنويه واخضعه الى القانون العسكري من حيث التسلسل الهرمي ومنع  اعضاءه من الممارسات السياسية .

المحور الثاني لمعاون عميد كلية القانون( م. د حيدر عبد النبي طولي )بين فيه ان قانون الحشد الشعبي الذي شكل على اثر الفتوى الجهادية في 26/12/ 2016كان من جملة مقرراته ان تعتبر الخدمة الجهادية هي خدمة لأغراض العلاوة والترفيع في حال عين احد افراده في مؤسسات الدولة .

المحور الثالث كان لرئيس قسم القانون "م. د احمد محسن جميل "بين فيه ان هذا التشكيل يرتبط بالقائد العام للقوات  المسلحة وانه تشكيل يضم كافة مكونات الشعب العراقي ولا يقتصر على الطائفة الشيعية فقط الا ان هناك جملة ملاحظات في هذا القانون منها عدم الاشارة الى صاحب المبادرة الرئيسية في أنشاء هذا الحشد وهي المرجعية ،ان هذا القانون  مختصر بشكل كبير اذ لا يضم سوى ثلاث فقرات .كما ان المشرع لم  يغطي جميع نشاطات الحشد الشعبي .

 




  • عميد كلية القانون
  • التعليمات الامتحانية
  • الهيئة التدريسية في كلية القانون
  • احصائيات


عدد الزوار: 3364
عدد الزوار حالياً: 001
عدد اقسام الموقع: 6
عدد المحتويات: 36