UNIVERSITY OF SUMER
مركز الحاسبة الالكترونية


يتولى المركز ما يأتي : –
اولا – توفير وتسهيل استخدام البرمجيات العلمية للباحثين من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا والاولية .
ثانيا – اصدار الوثائق والمطبوعات لنشر المعلومات الخاصة بالحاسبات للاستفادة منها في تدريب الفنيين والاداريين في الجامعة او الهيئة والمؤسسات الاخرى وتأهيلهم عمليا لاستخدام الحاسبات والبرمجيات المتخصصة في الجامعة او الهيئة .
ثالثا – تطوير وكتابة برمجيات وانظمة علمية وعملية متخصصة لمكننة الانظمة اليدوية في الجامعة او الهيئة .
رابعا – تهيئة مكتبة من الكتب والدوريات والافلام الخاصة بالحاسبات الالكترونية لمتابعة التطورات والتقدم التقني في الحاسبات .
خامسا – تهيئة وتوفير القدرات والامكانات والمعلومات الخاصة بالحاسبات الالكترونية الحديثة لمساعدة الكليات والمعاهد لتحديد حاجاتها من الحاسبات التعليمية والعلمية والعملية .
سادسا – اجراء الدراسات والبحوث في مجال الحاسبات الالكترونية وتطبيقاتها والتعاون والتنسيق مع المراكز الاخرى في الجامعات والمؤسسات الاخرى داخل العراق وخارجه .
سابعا – تقديم الاستشارات العلمية والفنية في مجال الحاسبات الالكترونية لمختلف اقسام الجامعة او الهيئة ودوائر الدولة الاخرى .


اولا – يكون للمركز مجلس ادارة يتكون من : –
أ – رئيس الجامعة او رئيس الهيئة او احد العمداء رئيسا
ب – رئيس قسم العلوم الحاسبات في كلية العلو او رئيس قسم الحاسبات من احد المعاهد عضوا
ج – رئيس قسم الهندسة الكهربائية فكي كلية الهندسة او رئيس قسم السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية او مدير قسم شؤون الحاسبات في مركز الهيئة عضوا
د – ثلاثة تدريسيين في الكليات التابعة للجامعة من حملة شهادة الدكتوراه في الاختصاصات القريبة من عمل المركز لا تقل المرتبة العلمية لكل منهم عن استاذ مساعد ان ثلاثة تدريسيين في المعاهد من الاختصاصات القريبة من عمل المركز اعضاء .
هـ – مدير المركز على ان يكون من اعضاء الهيئة التدريسية وله خبرة في مجال الحاسبات الالكترونية عضوا مقررا .
ثانيا – يختار المجلس سكرتيرا له من بين موظفي المركز .
ثالثا – يعين المدير والاعضاء بقرار من رئيس الجامعة او رئيس الهيئة بناء على اقتراح مجلسها ولمدة سنتين قابلة لتجديد المرة واحدة .
رابعا – يجوز لرئيس الجامعة او رئيس الهيئة اضافة عضوين من خارج الجامعة او الهيئة من ذوي الخبرة والاختصاص الى المجلس للاستعانة بارائهم دون ان يكون لهم حق التصويت .