جــــامـــعــة ســـومـــر
كلية التربية الاساسية
جــــامـــعــة ســـومـــر
كلية التربية الاساسية
اعلان الى طلبة المرحلة الرابعة (كافة الأقسام) وللدراستين الصباحية والمسائيةمواد الامتحان التنافسي ماجستير طرائق تدريس العلومالى الباحثين والطلبة الأعزاء توفر الكتب بمختلف التخصصات في مكتبة الكليةتعليمات الترقيات العلميةالحفل الثقافي السنوي المركزي
  • الطلبة الاوائل

  • ساعة الموقع
  • ضوابط التقديم للدراسات العليا
  • الدراسات العليا
  • الخريجون
  • كتابة الرسائل والاطاريح
  • ارشادات تربوية للطلبة الممتحنين
  • مواد الامتحان التنافسي
  • حجز مدارس للتطبيق
  • الطلبة الأوائل
  • مكتبة الكلية
  • تطبيق الطلبة
  • مشاريع التخرج
  • تطبيق الطلبة
  • براءة ذمة الطالب
  • جدول الدروس الاسبوعية
  • احصائية الطلبة
  • روبط تهم الخريجين
  • تسمية دورة التخرج
  • ادارة الموقع
  • استمارات التطبيق
شعبة الشؤون المالية


شعبة الشؤون المالية

نبذة

​تسعى شعبة الشؤون المالية انطلاقاً من دورها المحوري للمساهمة في تحقيق أهداف الكلية حيث تأخذ على عاتقها الجانب المالي كإدارة تنفيذية رقابية لجميع الإعمال والمصروفات على بنود الميزانية بأبوابها الأربعة .

الارتباط التنظيمي

​​​ترتبط بمعاون العميد للشؤون الادارية . 

الاهداف

تقديم كافة الخدمات المالية والمحاسبية للكلية وفقاً للأنظمة واللوائح الصادرة بهذا الشأن.

المهام

  1. إعداد الخطة السنوية للكلية وتنفيذها بعد اعتمادها.
  2. القيام بكافة الأعمال المالية والمحاسبية من ارتباطات وصرف مستحقات وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب التعليمات والأوامر والأنظمة واللوائح المعمول بها ، والمحافظة على هذه الدفاتر والسجلات .
  3. إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كالحساب الشهري والحساب الختامي) التي تطلبها الجهات الحكومية المختصة
  4. تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية والتحقق من سلامة التصرفات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية .
  5. القيام بعمليات إجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للإيفاء بالتزامات المعهد .
  6. العمل على توفير السيولة النقدية لحسابات المعهد الجارية بالقدر المحدد وفي حدود الاعتمادات المخصصة لكل بند في الميزانية ، وانتظام طلب التغذية والقيام بأعمال الجرد الدوري للحسابات الجارية وإعداد المحاضر الخاصة بذلك .
  7. تسجيل الاعتمادات في دفاتر الارتباطات كل حسب نوعه ثم القيام بالقيد أولاً بأول للمبالغ التي وافقت الجهات المعنية على الارتباط بها بوصفها صاحبة الاختصاص في إعطاء تأشيرة الارتباط المالي.
  8. استلام كافة إشعارات الإيرادات وتحرير النماذج الخاصة بها وتسجيلها بعد عمل التسويات اللازمة لها والرد على الاستفسارات والملاحظات الخاصة بها .
  9. إعداد البيانات وإرفاق صور تسويات المستحقات العامة وإجراء الاتصالات مع الوزارات والمصالح الحكومية وغيرها فيما يختص بالحسابات الجارية معها .
  10. الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة الحكومية ذات العلاقة فيما يختص بالمعاملات المالية والمحاسبية
  11. إعداد الملاحظات حول النظم المالية والأساليب المحاسبية المناسبة ومناقشتها مع الجهات المعنية والقيام بتجميع وتسجيل وتبويب وتحليل البيانات والتعليمات المالية .
  12. إعداد مشروع ميزانية المعهد بالتعاون مع الإدارات المختلفة بالمعهد والاشتراك في مناقشتها مع إدارة الميزانية / القطاع المختص بوزارة المالية والاقتصاد الوطني .
  13. القيام بإجراءات تنفيذ ميزانية الكلية وفقاً للأنظمة والتعليمات الخاصة بها .
  14. الإشراف على أنظمة وتطبيقات الإدارة على الحاسب الآلي ومتابعة إدخال وتحديث المعلومات والعمل على تطويرها بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة .
  15. تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها
  16. تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  17. تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية في الإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.
  18. إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها لمدير عام الشئون الإدارية والمالية
  19. أية مهام أخرى تكلف بها في حدود اختصاصها

 زين العابدين هادي مطشر

مسؤول شعبة الشؤون المالية




  • عميد الكلية
  • عمادة الكلية
  • الهيكل التنظيمي
  • كادر الكلية
  • قانون الخدمة الجامعية
  • قانون انضباط الموظفين
  • الترقيات العلمية
  • التواصل
  • البحوث المنشورة
  • المقررات الدراسية
  • الورش والندوات
  • توزيع القاعات الامتحانية
  • جدول الامتحانات
  • احصائيات


عدد الزوار: 171619
عدد الزوار حالياً: 001
عدد اقسام الموقع: 19
عدد المحتويات: 542