جــــامـــعــة ســـومـــر
كلية التربية الاساسية
جــــامـــعــة ســـومـــر
كلية التربية الاساسية
اعلان الى طلبة المرحلة الرابعة (كافة الأقسام) وللدراستين الصباحية والمسائيةمواد الامتحان التنافسي ماجستير طرائق تدريس العلومالى الباحثين والطلبة الأعزاء توفر الكتب بمختلف التخصصات في مكتبة الكليةتعليمات الترقيات العلميةالحفل الثقافي السنوي المركزي
  • الطلبة الاوائل

  • ساعة الموقع
  • ضوابط التقديم للدراسات العليا
  • الدراسات العليا
  • الخريجون
  • كتابة الرسائل والاطاريح
  • ارشادات تربوية للطلبة الممتحنين
  • مواد الامتحان التنافسي
  • حجز مدارس للتطبيق
  • الطلبة الأوائل
  • مكتبة الكلية
  • تطبيق الطلبة
  • مشاريع التخرج
  • تطبيق الطلبة
  • براءة ذمة الطالب
  • جدول الدروس الاسبوعية
  • احصائية الطلبة
  • روبط تهم الخريجين
  • تسمية دورة التخرج
  • ادارة الموقع
  • استمارات التطبيق
معاون العميد للشؤون العلمية


 

     تعد مهام معاون العميد للشؤون العلمية هو أحد المفاصل التي تستند عليها عمادة كلية التربية الاساسية في جامعة سومر , حيث ان هذا المنصب هو الحلقة الرئيسية المسؤولة عن متابعة المؤتمرات و الندوات و الحلقات الدراسية و النشاطات العلمية في الكلية بالإضافة الى متابعة شؤون طلبة الدراسات الاولية و العليا و انضباطهم خلال فترة دراستهم الجامعية و بعد تخرجهم من الكلية .

الشعب التابعة الى مكتب معاون العميد للشؤون العلمية

حسب الهيكلية التنظيمية لكلية التربية الاساسية في جامعة سومر فأن الشعب التابعة الى مكتب معاون العميد للشؤون العلمية تتحدد بالآتي :

1. شعبة التسجيل وشؤون الطلبة  2. شعبة البحث والتطوير 3. شعبة التعليم المستمر

4. شعبة الدراسات والتخطيط     5. شعبة المكتبة والانترنيت . 6.شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة

مهام وصلاحيات السيد معاون العميد للشؤون العلمية

  1. تنظيم جداول الامتحانات النهائية و بالتنسيق مع الاقسام العلمية .
  2. تنظيم جداول الدروس الاسبوعية و بالتنسيق مع الاقسام العلمية و على ضوء القاعات الدراسية بما يضمن حسن سير التدريسات في الدراسات العليا.
  3. الاشراف على سجل المحاضرات الاسبوعية المعدة لهذا الغرض بما يضمن تغطية جميع الساعات المقررة لكل مادة و حسب التعليمات المعمول بها في هذا الخصوص.
  4. متابعة دوام طلبة الدراسات العليا و انضباطهم وفق الانظمة و التعليمات المعمول بها .
  5. تدقيق طلبات القبول في الدراسات العليا بعد ورودها من القسم العلمي وتوحيدها و رفعها الى رئاسة الجامعة .
  6.  تدقيق حالات الانتقال للدراسات العليا من الجامعات الاخرى الى الدراسات العليا في الكلية و احالتها على الاقسام العلمية المختصة للنظر و مخاطبة الجهات ذات العلاقة.
  7. متابعة طلبة الدراسات العليا من حيث المدد الزمنية و تفرغهم للدراسة وفق الانظمة و التعليمات .
  8. اعداد بيان مناقشة طالب الدراسات العليا قبل اسبوع واحد من موعد المناقشة و تهيئة محاضر لجان المناقشة و تقيمها و رفعها الى مجلس الكلية.
  9. الاشراف على اعداد الاحصائيات السنوية و الخاصة بالدراسات العليا في الكلية.
  10. تسليم الدفاتر الامتحانية و تسلمها وفق القواعد المعمول بها .
  11. اعلان نتائج الامتحانات بعد اقرارها من قبل لجان الدراسات العليا في الاقسام العلمية و   حسب الاختصاص.
  12. تزويد الاقسام العلمية بالدرجات وفق نموذج معد لهذا الغرض لاقرارها من قبل لجان الدراسات العليا.
  13.  التنسيق مع الاقسام العلمية بشأن تسليم الاسئلة الامتحانية للدورين  الاول و الثاني و ذلك وفق ما هو معمول به في الدراسات الاولية.
  14. مخاطبة الدوائر الرسمية في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا بدا من تسجيله و حتى تخرجه.
  15. مخاطبة رئاسة الجامعة / قسم الدراسات العليا في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا .
  16. مخاطبة الدوائر الرسمية في استحصال موافقاتها الاصولية بشأن الحاضرين بعد تحديد اسمائهم و دوائرهم من قبل القسم العلمي المختص .
  17. التوقيع على استمارات العلاوات السنوية و الترفيع الخاصة بموظفي الدراسات العليا بصفته الرئيس الاعلى .



  • عميد الكلية
  • عمادة الكلية
  • اعضاء هيئة التدريس
  • الهيكل التنظيمي
  • كادر الكلية
  • قانون الخدمة الجامعية
  • قانون انضباط الموظفين
  • الترقيات العلمية
  • التواصل
  • البحوث المنشورة
  • المقررات الدراسية
  • الورش والندوات
  • توزيع القاعات الامتحانية
  • ضوابط التقديم للدراسة المسائية
  • الطلبة المقبولين في الدراسات العليا
  • جدول الامتحانات
  • احصائيات


عدد الزوار: 199734
عدد الزوار حالياً: 001
عدد اقسام الموقع: 19
عدد المحتويات: 579